تفسير حلم الضرب في المنام


 تفسير حلم الضرب في المنام


حلمت إن شخص يضربني لابن سيرين او النابلسي او بن كثير من خلال كتب التفسير للمرأة العزباء او المتزوجة او الحامل من خلال موقع فكرة ، تفسير حلم الضرب فى المنام ، ضرب الاخ لاختة فى المنام  وضر ب الشخص باليد ، حلم ضرب شخص تكرهة ، الضرب والبكاء من الضرب ما تفسير ذلك في المنام ، مع تفسير الأحلام من كتب التفسير لإبن سيرين ، تفسير الضرب فى المنام بالتفاصيل علي موقع فكرة .



تفسير لابن سيرين للضرب بقوة

تفسير الضرب في المنام هو حصول المنفعة علي يد الضارب ، قإن ضرب الأخ أخية في المنام أو أختة كان هذا في الرؤية يدل علي المنافع التي تعود علي صاحب الرؤية من هذا الأخ ، فقد تكون منفعة مالية أو نصيحة ، أو التكفل به ورعايتة ، وقد ينفعة بمصلحة أو علم أو وظيفة .

تفسير حلم ضرب شخص باليد للعزباء او المتزوجة او الحامل

ضرب الشخص في المنام باليد تدل علي المنفعة ، فإن ضربة باليد علي ظهرة كان هذا دليل علي قضاء كافة ديونة وسدادها ، وإن كان الضرب علي الرأس باليد كانت هذة المنفعة في نطاق العمل ، والضرب علي العين يدل علي أن سلوك صاحب الرؤية غير طيب وغير سوي ، وهذا الشخص يريد مصلحتة وإبعادة عن طريق السوء وهدايتة والضرب بالسوط غير محمود ، كما أن الضرب ألذي لة أثار وعلامات أفضل من الذي ليس له اثار وعلامات الضرب ، ويدل علي  المنفعة القوية والخير الكثير.

تفسير حلم ضرب شخص تكرهه

الضرب في المنام هو المصالح والمنافع وقد يكون الدعاء والهداية لصاحب الرؤية ، إن كان صاحب الرؤية هو المضروب فهذا يُبشر بالخير والفرح وكثرة المنافع ، أمّا إن كان الضارب هو صاحب الرؤية فهذا قد لا يُبشر بالخير ويدل في الحلم علي العداوات والبُغض وكذلك علي البلاءات.


تفسير حلم ضرب شخص مجهول


ضرب الشخص المجهول في المنام يدل علي الخير الكثير والاموال ، وقد يدل علي هداية صاحب الرؤية ومواظبتة علي الطاعات ، وهذة الرؤية لها منافع عديدة للمرأة وذلك إن كانت مضروبة سواء من رجل معلوم كزوج أو اخ أو عم ، خال  فتدل الرؤية علي كثرة الخير والمنافع كزواج العزباء وحمل المتزوجة ، وكذلك الرجل المجهول في المنام تدل علي كثرة المنافع ، أمّا إن كانت المرأة هي الضاربة فلا خير في الرؤية وتدل علي البلاءات والمواقف الصعبة والخلافات .


حلمت ان ابوي يضربني وانا ابكي


رؤية البنت العزباء أن ابوها يضربها فهذا يدل علي الزواج وأنه هو يعلم مدي المصلحة والمنفعة لها وما يضرها ، والبكاء هو الفرح والسرور،ضرب العزباء في المنام يدل ذلك علي الخطوبة والشبكة والفرح ، وضرب الزوج لزوجتة منفعتة لها ورعايتة لها وإنفاق الأموال عليها ، وكذلك تدل هذة الرؤية للمتزوجة علي إنجاب الاطفال التي لم تنجب من قبل .


حلمت ان شخص يضربني


ضرب العزباء في المنام يدل ذلك علي الخطوبة والشبكة والفرح ، وضرب الزوج لزوجتة منفعتة لها ورعايتة لها  وإنفاق الأموال عليها ، وكذلك تدل هذة الرؤية للمتزوجة علي إنجاب الاطفال التي لم تنجب من قبل .


حلمت اني اضرب شخص اعرفه


الضرب هو المنفعة ولكنة مكروه من صاحب الرؤيا وقد تدل هذة الرؤية علي الأحقاد والشرور لدي صاحب الرؤية ، وهناك بعض التفاسير تؤول ضرب صاحب الرؤية بأنة شخص مثالي يحب الخير ويحب مساعدة الأخرين ،ويكون الضرب في المنام هو عمل الخير والتصدق علي الفقراء والمساكين ، وإن كان ذو علم وفقة فالضرب هو منفعة الغير بعلمة الغزير.


من رأى أنه ضرب على رأس آخر بشيء ملتو فإنه يضربه بأمر يضر به، وكذلك ما يقرع به الرأس من سوط أو قضيب أو شيء ملتو وما أشبه ذلك.


قال الكرماني من رأى أنه ضرب بالسياط حتى ظهر أثرها عليه وسال منه دم فإن كان محبوسا أو مكتوفا يضربه انسان بلسانه وينال منه ما يكره ويؤجر على ذلك، وإن لم يكن كذلك فإنه يصيب مالا وخيرا وكسوة يظهر أثر ذلك عليه.

قال بعض المعبرين ان الضرب الدعاء فمن رأى أنه يضرب رجلاًفإنه يدعو عليه.

قال بعض المعبرين ربما دلت رؤيا الضرب إذا فعله انسان بيده أو بأمره على حكم وتصريف في الأمور.

قال أبو سعيد الواعظ اما الضرب فإنه خير للمضروب على يد الضارب، إلا ان رآه ضربه بالخشبة فإنه يدل على أنه يعده خيرا فلا يفي له.

من رأى أن رجلاً يضربه على هامته بالمقرعة والتوت في رأسه وبقى أثرها فإنه يريد ذهاب رئيسه، فإن وقعت في جفن عينيه فإنه يريد هتك دينه، وإن قلع اشفار جفنه فإنه يدعوه إلى بدعة، وإن ضرب جمجمته فإنه قد بلغ تعبيره نهايته ونال الضارب بغيته، وإن ضربه على شحمة أذنه وخرج منها دم فإنه يقرع ابنة المضروب.

من رأى أنه ضرب بالسياط من غير ربط يديه ورجليه سواء خرج منه دم أو لم يخرج فإنه حصول مال حرام، سيما إن كان تلون جسده بالدم فإن كان للضرب أثر على جسده فإنه ينال من كل أحد بقدر ذلك منفعة خصوصا إن عرف ضاربه.

من رأى أنه ضرب بغير سوط وبقى اثر الضرب عليه فإنه يصيب خيرا، وإن لم يبق اثره عليه كان كلاما.

من رأى أنه ضرب ميتا والميت راض بضربه دل على جودة حال الميت في الآخرة.

حلم ضربه ميت: وقال إسماعيل بن الأشعث من رأى أنه ضربه ميت يحصل له نفع في السفر أو يعود إلى يده ما ضاع منه، وإن ضرب هو ميتاً فإنه يدل على زيادة دينه وقضاء دينه.

من رأى أنه ضربه وهو مكتوف كلم بكلام قبيح ونادمه بالقبيح.

إن رأى أنه مضروب ولم يعاينه فهو خير ما لم يكن مكتوفا أو مقموعا فإن كان كذلك فإنه تذهب حيلته وبطشه ولا خير في ذلك.

من رأى أن ملكاً ضربه بغير الخشب فإنه يكسوه، وإن ضربه على ظهره فإنه يقضي دينه، وإن ضربه على عجيزته فإنه يزوجه، وإن ضربه بالخشب فإنه يصيبه منه ما يكرهه، وقيل ان الضرب يدل على التغير، وربما دل على الوعظ.