فوائد فول الصويا الاخضر بأختصار



فوائد الادمامي الصحية ( فول الصويا ) بأختصار



هناك أدلة أولية على أن تناول أغذية طبيعية مثل الادمامي قد يقلل من فرص الإصابة بالسكري وأمراض القلب والسمنة، ناهيك عن قدراته على تحسين صحة ومظهر البشرة والشعر.

وهذه بعض فوائد الادمامي

يتكون فول الصويا من البروتين بنسبة 36 في المائة، ومن الكربوهيدرات بنسبة 30 في المائة، وهو محتوٍ جيد للمعادن كالبوتاسيوم والماغنسيوم، إضافة إلى الحديد بنسبة 87 في المائة، والزيت بنسبة 20 في المائة.

وكانت دراسات حديثة نشرتها عدة مجلات متخصصة في التغذية، قد أشارت إلى دور كبير لفول الصويا في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وسرطان البروستاتة والقولون والثدي، كما أنه يعد عاملا للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام المرافقة لانقطاع الطمث عند السيدات، ويخفف أيضا من حدة الهبات الساخنة المرافقة لهذه المرحلة.

صديق الأنوثة هو لقب فول الصويا الغني بالأحماض الأمينية الضرورية التي يحتاجها الجسم، مما يجعله شبيها في فوائده بالبروتينات الحيوانية.

ويعد فول الصويا خاليا من الكولسترول بنسبة 0 في المائة، وهو يساعد على تخفيف نسبته في حال وجوده في الدم، كما ينصح بتناوله لمرضى السكري؛ إذ إنه خال تماما من السكر. أحلى جلسة مع أطيب وجبة لفتح الشهية يمكنك أن تجدها مع فول الصويا الأخضر «edamame»، الذي هو عبارة عن قرون صغيرة لا يتجاوز طولها 7 سنتيمترات.

أما إذا احببت هذه النبتة وأحببتها، فما عليك سوى زراعتها في حديقتك، حيث يمكن استنباتها في جميع أنواع الأراضي، وتعطي أكبر محصول في التربة المتوسطة الخصوبة.
أما موعد زراعة الـ«edamame» ففي شهر مارس (آذار) من كل عام.