فوائد القرع الأصفر



فوائد متعددة للقرع الاصفر:




انخفاض السعرات الحرارية

كوب من القرع الأصفر يحتوي فقط على 36 سعرة حرارية، اي 7 غرامات من الكربوهيدرات، و أقل من جرام واحدمن الدهون، و غرام من البروتين. و هو أيضا خالي من الكولسترول. و السعرات الحرارية التي يحتوي عليها القرع تأتي في معظمها من محتوى الكربوهيدرات، و التي هي أيضا منخفضة للغاية. لذا إذا كنت تحاول فقدان الوزن، فالقرع الأصفر هو خيار جيد ليحل محل الخضروات ذات السعرات الحرارية العالية مثل البطاطس و الذرة.
غني بالفيتامينات


  • القرع الأصفر هو مصدر رائع للفيتامين C و مصدرا جيدا للمغنيسيوم وفيتامين أ (و خاصة في محتواها من الكاروتينات، بما في ذلك بيتا كاروتين) و الألياف و حمض الفوليك و النحاس و فيتامين ب و الفوسفور.



  • كما انه غني بالبوتاسيوم، حيث يوفر 45.60 ملليغرام لكل حصة. البوتاسيوم هو واحد من اهم الالكترولايتس الضرورية لتوازن السوائل و يوفر أيضا الطاقة في العضلات.



  • و بالإضافة إلى ذلك، فالقرع مرتفع في محتواه من المنغنيز، و هو معدن ضروري لعمليات السيطرة على الدهون و الكربوهيدرات، و الجلوكوز.


الوقاية من السرطان


  • القرع الأصفر غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة. مع نسبة عالية من البيتا كاروتين فإن القرع الأصفر مصدر كبير للحماية من الملوثات و المواد الكيميائية التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان, و هو يحتوي أيضا نسبة عالية من فيتامين C، مما يساعد على منع الشيخوخة المبكرة و السرطان، فضلا عن تثبيط انقسام الخلايا.


صحة القلب


  • يحتوي القرع الأصفر على دهون ضئيلة و كولسترول يكاد لا يمكن قياسه. فكوب واحد من عصيرالقرع يحتوي على حوالي 0.2 غرام من الدهون. و خفض الدهون و الكولسترول هي خطوة لتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب. و قد تبين أن المغنيسيوم الموجود في القرع الأصفر يساعد في الحد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية و السكتة الدماغية. جنبا إلى جنب مع محتوى البوتاسيوم، فالمغنيسيوم جيد ايضا للحد من ارتفاع ضغط الدم. و قد تساعدمستويات فيتامين C و بيتا كاروتين في القرع الأصفر أيضا في منع أكسدة الكولسترول , حيث ان الكولسترول في شكله المتأكسد يتراكم في جدران الأوعية الدموية، لذا فهذه العناصر الغذائية تقلل من الاصابة بتصلب الشرايين. وجود حمض الفوليك في القرع الأصفر ضروري لإزالة منتج يسمى الحمض الاميني هيموسيستين، و الذي يساهم في النوبات القلبية و مخاطر السكتة الدماغية.



  • ان المواد الغذائية في الاسكواش ضرورية لصحة القلب، و الوقاية من المرض، فالقرع الأصفر هو أيضا غني بشكل خاص بالألياف، العنصر المثالي لخفض مستويات الكولسترول العالية و الحد من احتمالات تصلب الشرايين و أمراض القلب.


صحة القولون


  • محتوى الألياف كبير في القرع الأصفر و هو ضروري لطرد السموم من الجسم و هو أحد المغذيات الهامة جدا لصحة القولون لأنه يشجع على انتظام حركة و حجم البراز.


صحة البروستات


  •  تبين ان القرع الأصفر يساعد في تخفيف أعراض تضخم البروستاتا الحميد أو BPH الذي يسبب ورم في البروستاتا ، مما يؤدي إلى صعوبات في الوظيفة البولية و الجنسية.


صحة العيون


  • القرع الأصفر مرتفع بشكل خاص في تركيزات البيتا كاروتين و اللوتين. حيث يساعد اللوتين على منع الاصابة بإعتام عدسة العين و الضمور البقعي، الذي غالبا ما يؤدي إلى العمى. كوب من القرع الأصفر يوفر حوالي 135 ميكروغرام من البيتا كاروتين و 2.400 ميكروجرام من اللوتين.


صحة العظام


  • يحتوي الاسكواش الأصفر على مستويات عالية من المنغنيز و فيتامين C. يساعد المنغنيز في الحفاظ على بنية صحية للعظام، و امتصاص الكالسيوم، وانتاج الانزيمات، و بناء العظام, كما أنه يسهم في المحافظة على كثافة المعادن في العمود الفقري.



  •  يحتوي على فيتامين C يساعد على إنتاج الكولاجين، و هو أمر ضروري لبناء كتلة العظام، و المغنيسيوم لا غنى عنه لصحة المفاصل و العظام. الحديد، حمض الفوليك و الزنك و الفوسفور وجدت كذلك كلها في القرع الأصفر و هي جميهعا عوامل تساهم في الصحة المعدنية للعظام، و تساعد على الوقاية ضد مرض هشاشة العظام.